هل ترغب في تفعيل الموقع للمكفوفين للتفعيل اضغط هنا

ما رأيك في الشكل الجديد للموقع ؟

 


  • الاخبار >> السعودية تحافظ على لقب كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة للمرة الثانية على التوالي

السعودية تحافظ على لقب كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة للمرة الثانية على التوالي

عاشت السعودية السبت 11-09-2010 فرحتين كبيرتين الأولى بمناسبة عيد الفطر المبارك والثانية تحقيق منتخب الاحتياجات الخاصة لقب كأس العالم والمحافظة عليه، ليصيح بطلا للنسخة العالمية مرتين متتابعتين، كلاهما جاءت على حساب المنتخب الهولندي، وتعالت أفراح السعوديين عاليا عند الدقيقة 111 من زمن المباراة والأشواط الإضافية حينما نجح اللاعب السعودي عمر كسار من هز الشباك الهولندية بعد مباراة ماراثونية قوية ومثيرة.

المنتخب السعودي لم يكتفي باللقب الذهبي إذ توج حارس مرماه أحمد الرشيدي بلقب أفضل حارس في الاستحقاق العالمي، فيما حقق رفيق دربه ماجد الدوسري لقب أفضل لاعب.

 

وبهذا الانتصار العريض والتتويج باللقب العالمي يكون المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة ساهم بفعالية في رفع سمعة الرياضة السعودية في المحافل الدولية ونقش بماء الذهب اللقب التاريخي في سجلات الفيفا الذهبية الخاصة بالانجازات.

وكان منتخب المملكة بلغ الدور نصف النهائي بعد أن نجح في تحقيق انتصارا عريضا على حساب منتخب هنغاريا بـ 4 أهداف في الربع النهائي، ثم على منتخب بولندا في الدور نصف النهائي، وسبق أن تأهل الأخضر بعد أن حقق نتائج قوية في الأدوار التمهيدية عندما فاز على فرنسا 9، وعاد أمام منتخب اليابان وحقق رباعية أستحق بها فرص المنافسة القوية والمحافظة على لقبه السابق.

وطالب الشارع الرياضي السعودي ضرورة تكريم هذا المنتخب والاحتفاء به على غير العادة لأنه حقق انجازا غير مسبوق، متمنيا أن يكون الاحتفاء والتكريم من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن قبل الجهات الرسمية والشركات والمؤسسات ورجال الأعمال.

المدرب الوطني يوسف عنبر أكد أن ما حققه منتخب الاحتياجات يعد مفخرة للجميع كونه انجاز عالمي مؤكدا رفعة وعلو كعب الكرة السعودية والمدرب السعودي واللاعب السعودي متمنيا أن يكون هناك تكريم لائق بهم وبما حققوه.

فيما أكد المشرف على المنتخب الأولمبي السعودي وجدي الطويل أن منتخب الاحتياجات أكد أن الكرة السعودية بخير وأن الانجازات ليست بصعبة متى ما وجدت العزيمة والاصرار والعمل السليم، مؤكدا أن تحقيق المنتخب لهذا اللقب يؤكد ويعطي دروسا عدة منها أبرزها انه لا مستحيل ولا أمل بعيد متى ما وجدت الروح والاصرار على تحقيق الشيء.

وأثنى الطويل على المدري عبدالعزيز الخالد وعلى حارس المنتخب أحمد الرشيدي الحاصل على لقب أفضل حارس وعلى اللاعب ماجد الدوسري أفضل لاعب في البطولة مؤكد أن السعودية أخذت نصيب الأسد في ذلك مؤكدا أن المنتخب يحتاج من الجميع التكريم والتحفيز.

المدرب السعودي عبدالعزيز الخالد أكد سعادته بهذا التتويج الذهبي موضحا انه جاء بعد عناء وجهد ورحلة كفاح ليست بالبسيطة مهدينا هذا اللقب إلى الحكومة الرشيدة وإلى صناع القرار الرياضي في السعودي وإلى كافة الجماهير السعودية والعربية والإسلامية.

 

وهنأ الأمير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة، والأمير نواف بن فيصل، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، في اتصالين هاتفيين؛ أعضاء بعثة المنتخب الإدارية والفنية واللاعبين بمناسبة حصول منتخب المملكة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على المركز الأول والكأس في بطولة العالم لذوي الإعاقة الذهنية 2010 جنوب إفريقيا اليوم، عقب فوزهم على منتخب هولندا بنتيجة هدف مقابل لا شيء، وعلى المستوى المشرف الذي ظهروا به في هذه البطولة، وخاصة في المباراة الختامية.

التعليقات (0)